منتديات قمر حواء  

 

العودة   منتديات قمر حواء > منتديات قمر حواء العامة > اسلاميات - طريق الاسلام - مواضيع اسلامية - للمسلمات - Islam

 


{{ هل تعرف من هى هذه الشجرة ؟ }}

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-02-2012, 05:25 PM
الصورة الرمزية ملاك المنتدى
قمر حواء فعالة
 

 

Egypt







7ozn
Icon51 {{ هل تعرف من هى هذه الشجرة ؟ }}

{{ هل تعرف من هى هذه الشجرة ؟ }} ,

[LEFT][FONT=Arial][SIZE=1] [URL="http://vb.lm3a.net/"][COLOR=white]منتديات[/COLOR][/URL] [URL="http://www.flashxaddictingxgames.com/"][COLOR=white]flash games[/COLOR][/URL] [URL="http://forum.hawamoon.com/"][COLOR=white]حواء[/COLOR][/URL] [URL="http://www.q8yatclass.com/"][COLOR=white]كويتيات[/COLOR][/URL][/SIZE][/FONT][/LEFT]

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



...في قديم الزمان ... كان هناك شجرة تفاح ضخمة

...و كان هناك طفل صغير يلعب حول هذه الشجرة كل يوم

...كان يتسلق أغصان الشجرة ويأكل من ثمارها ... ثم يغفو قليلا لينام في ظلها

...كان يحب الشجرة وكانت الشجرة تحب أن تلعب معه

...مر الزمن... وكبر الطفل

...وأصبح لا يلعب حول الشجرة كل يوم

!في يوم من الأيام ... رجع الصبي وكان حزينا

...فقالت له الشجرة: تعال والعب معي

...فأجابها الولد: لم أعد صغيرا لألعب حولك

...أنا أريد بعض اللعب وأحتاج بعض النقود لشرائها

!!! فأجابته الشجرة: أنا لا يوجد معي نقود

... ولكن يمكنك أن تأخذ كل التفاح الذي لدي لتبيعه ثم تحصل على النقود التي تريدها

... الولد كان سعيدا للغاية

... فتسلق الشجرة وجمع كل ثمار التفاح التي عليها وغادر سعيدا

... لم يعد الولد بعدها

... فأصبحت الشجرة حزينة

...!!! وذات يوم عاد الولد ولكنه أصبح رجلا

... كانت الشجرة في منتهى السعادة لعودته وقالت له: تعال والعب معي

: ولكنه أجابها

... لا يوجد وقت لدي للعب .. فقد أصبحت رجلا مسئولا عن عائلة

... ونحتاج لبيت يأوينا


هل يمكنك مساعدتي ؟


!! آسفة
... فأنا ليس عندي بيت ولكن يمكنك أن تأخذ جميع أغصاني لتبني بها بيتا لك

... فأخذ الرجل كل الأغصان وغادر وهو سعيد

... كانت الشجرة مسرورة لرؤيته سعيدا... لكن الرجل لم يعد إليها


... فأصبحت الشجرة وحيدة و حزينة مرة أخرى

... وفي يوم حار من ايام الصيف

.. عاد الرجل.. وكانت الشجرة في منتهى السعادة

... فقالت له الشجرة: تعال والعب معي

... فقال لها الرجل لقد تقدمت في السن.. وأريد أن أبحر لأي مكان لأرتاح

.. فقال لها الرجل: هل يمكنك إعطائي مركبا

... فأجابته: خذ جذعي لبناء مركب... وبعدها يمكنك أن تبحر به بعيدا ... وتكون سعيدا

!! فقطع الرجل جذع الشجرة وصنع مركبا

.. فسافر مبحرا ولم يعد لمدة طويلة

....... أخيرا عاد الرجل بعد غياب طويل

.. ولكن الشجرة قالت له: آسفة يا بني... لم يعد عندي أي شئ أعطيه لك

... وقالت له: لا يوجد تفاح

... قال لها: لا عليك لم يعد عندي أي أسنان لأقضمها بها

.. لم يعد عندي جذع لتتسلقه

!! فأجابها الرجل لقد أصبحت عجوزا ولا أستطيع القيام بذلك

... قالت: أنا فعلا لا يوجد لدي ما أعطيه لك

... قالت وهي تبكي.. كل ما تبقى لدي جذور ميتة

.. فأجابها: كل ما أحتاجه الآن هو مكان لأستريح فيه

... فأنا متعب بعد كل هذه السنين

... فأجابته: جذور الشجرة العجوز هي أنسب مكان لك للراحة

... تعال ... تعال واجلس معي لتستريح

... جلس الرجل إليها.. كانت الشجرة سعيدة.. تبسمت والدموع تملأ عينيها

هل تعرف من هي هذه الشجرة؟
إنها أبويك

'أحب وبر والديك'


آخر مواضيعي
ارجو الدخول
تحدث بعقلك قبل لسانك
{{ هل تعرف من هى هذه الشجرة ؟ }}
قمة الألم والحزن ان تحب شخص وتعشقه بقوة
لوحات خلدها التاريخ
سؤال لم نجد له اجابه (شاركوني )
لآ تدع اليأس يحطم حيأأتك ؟؟؟


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-02-2012, 11:06 PM
قمر حواء جديدة
 

 

Iraq







افتراضي

عاشت الايادي




رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14-02-2012, 05:25 PM
الصورة الرمزية ملاك المنتدى
قمر حواء فعالة
 

 

Egypt







7ozn
Icon51

نورتى حبيبتى




رد مع اقتباس
  #4  
قديم 31-03-2012, 02:45 PM
قمر حواء جديدة
 

 

Egypt







Mlgofah
افتراضي

لله الواحد الاحد





هو الله

وهو الاسم الاعظم الذي تفرد به الحق سبحانه وخص به نفسه وجعله اول اسمائه واضافها كلها اليه فهو علم على ذاته سبحانه

الرحمن

كثير الرحمة وهو اسم مقصور على الله عز وجل ولا يجوز ان يقال رحمن لغير الله . وذلك ان رحمة وسعت كل شىء وهو ارحم الراحمين

الرحيم

هو المنعم ابدا المتفضل دوما فرحمته لا تنتهي .

الملك

هو الله ملك الملوك له الملك وهو مالك يوم الدين ومليك الخلق فهو المالك المطلق .

القدوس

هو الطاهر المنزه عن العيوب والنقائص وعن كل ما تحيط به العقول .

السلام

هو ناشر السلام بين الانام وهو الذي سلمت ذاته من النقص والعيب والفناء .
المؤمن

هو الذي سلّم اوليائه من عذابه والذي يصدق عباده ما وعدهم .
المهيمن

هو الرقيب الحافظ لكل شيء القائم على خلقه باعمالهم وارزاقهم وآجالهم المسؤل عنهم بالرعاية والوقاية والصيانة .
العزيز

هو المنفرد بالعزة الظاهر الذي لا يقهر القوي الممتنع فلا يغلبه شيء وهو غالب كل شيء .
الجبار

هو الذي تنفذ مشيئته ولا يخرج احد عن تقديره وهو القاهر لخلقه على ما اراد .
المتكبر

هو المتعالى عن صفات الخلق المنفرد بالعظمة والكبرياء .
الخالق

هو الفاطر المبدع لكل شيء والمقدر له والموجد للاشياء من العدم فهو خالق كل صانع وصنعته .
البارىء

هو الذي خلق الخلق بقدرته لا عن مثال سابق القادر على ابراز ما قدره الى الوجود .
المصور

هو الذي صور جميع الموجودات ورتبها فاعطى كل شيئ منها صورة خاصة وهيئة منفردة يتميز بها على اختلافها وكثرتها .
الغفار

هو وحده الذي يغفر الذنوب ويستر العيوب في الدنيا والاخرة .
القهار

هو الغالب الذي قهر خلقه بسلطانه وقدرته وصرفهم على ما اراد طوعا وكرها وخضع لجلاله كل شيء .
الوهاب

هو المنعم على العباد الذي يهب بغير عوض ويعطي الحاجة بغير سؤال كثير النعم دائم العطاء .
الرزاق

هو الذي خلق الارزاق واعطى كل الخلائق ارزاقها ويمد كل كائن لما يحتاجه ويحفظ عليه حياته ويصلحه .
الفتاح

هو الذي يفتح مغلق الامور ويسهل العسير وبيده مفاتيح السماوات والارض .
العليم

هو الذي يعلم تفاصيل الامور ودقائق الاشياء وخفايا الضمائر والنفوس لا يغرب عن ملكه مثقال ذرة فعلمه يحيط بجميع الاشياء
القابض الباسط

هو الذي يقبض الرزق عمن يشاء من الخلق بعدله والذي يوسع الرزق لمن يشاء من عباده بجوده ورحمته فهو سبحانه القابض الباسط .
الخافض الرافع

هو الذي يخفّض الاذلال لكل من طغى وتجبر وخرج على شريعته وتمرد وهو الذي يرفع عباده المؤمنين بالطاعات وهو رافع السماوات .
المعز المذل

هو الذي يهب القوة والغلبة والشده لمن شاء فيعزه وينزعها عمن يشاء فيذله .
السميع

هو الذي لا يخفى عليه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع البصير .
البصير

هو الذي يرى الاشياء كلها ظاهرها وباطنها وهو المحيط بكل المبصرات .
الحكم

هو الذي يفصل بين مخلوقاته بما شاء ويفصل بين الحق والباطل لا راد لقضائه ولا معق لحكمه .
العدل

هو الذي حرم الظلم على نفسه وجعله على عباده محرما فهو المنزه عن الظلم والجور في احكامه وافعاله الذي يعطي كل ذي حق حقه
اللطيف

هو البر الرفيق بعباده يرزق وييسر ويحسن اليهم ويرفق بهم ويتفضل عليهم .
الخبير

هو العليم بدقائق الامور لا تخفى عليه خافية ولا يغيب عن علمه شيء فهو العالم بما كانم ويكون .
الحليم

هو الصبور الذي يمهل ولا يهمل ويستر الذنوب وياخر العقوبة فيرزق العاصي كما يرزق المطيع .
العظيم

هو الذي ليس لعظمته بداية ولا لجلاله نهاية وليس كمثله شيء .
الغفور

هو الساتر لذنوب عباده المتجاوز عن خطاياهم وذنوبهم .
الشكور

هو الذي يزكو عنده القليل من اعمال العباد فيضاعف لهم الجزاء وشكره لعباده : مغفرته لهم .
العلي

هو الرفيع القدر فلا يحيط به وصف الواصفين المتعالي عن الانداد والاضداد فكل معاني العلو ثابتة له ذاتا وقهرا وشأنا .
الكبير

هو العظيم الجليل ذو الكبرياء في صفاته وافعاله فلا يحتاج الى شيء ولا يعجزه شيء ( ليس كمثله شيء ) .
الحفيظ

هو الذي لا يغرب عن حفظه شيء ولو كمثقال الذر فحفظه لا يتبدل ولا يزول ولا يعتريه التبديل .
المقيت

هو المتكفل بايصال اقوات الخلق اليهم وهو الحفيظ والمقتدر والقدير والمقدر والممدد .
الحسيب

هو الكافي الذي منه كفاية العباد وهو الذي عليه الاعتماد يكفي العباد بفضله .
الجليل

هو العظيم المطلق المتصف بجميع صفات الكمال والمنعوت بكمالها المنزه عن كل نقص .
الكريم

هو الكثير الخير الجواد المعطي الذي لا ينفذ عطاؤه وهو الكريم المطلق الجامع لانواع الخير والشرف والفضائل المحمود بفعاله .
الرقيب

هو الرقيب الذي يراقب احوال العباد ويعلم اقوالهم ويحصي اعمالهم وهو الحافظ الذي لا يغيب عنه شيء .
المجيب

هو الذي يقابل الدعاء والسؤال بالعطاء والقبول ولا يسأل سواه .
الواسع

هو الذي وسع رزقه جميع خلقه وسعت رحمته كل شيء المحيط بكل شيء .
الحكيم

هو المحق في تدبيره اللطيف في تقديره الخبير بحقائق الامور العليم بحكمه المقدور فجميع خلقه وقضاه خير وحكمة وعدل .
الودود

هو المحب لعباده والمحبوب في قلوب اوليائه .
المجيد

هو البالغ النهاية في المجد الكثير الاحسان الجزيل العطاء العظيم البر .
الباعث

هو باعث الخلق يوم القيامة وباعث رسله الى العباد وباعث المعونة الى العبد .
الشهيد

هو الحاضر الذي لا يغيب عنه شيء فهو المطلع على كل شيء مشاهد له عليم بتفاصيله .
الحق

هو الذي يحق الحق بكلماته ويؤيد اولياءه فهو المستحق للعبادة .
الوكيل

هو الكفيل بالخلق القائم بامورهم فمن توكل عليه تولاه وكفاه ومن استغنى به اغناه وارضاه .
القوي

هو صاحب القدرة التامه البالغة الكمال غالب لا يغلب فقوته فوق كل قوة .
المتين

هو الشديد الذي لا يحتاج في امضاء حكمه الى جند او مدد ولا الى معين .
الولي

هو المحب الناصر لمن اطاعه ينصر اولياءه ويقهر اعداءه والمتولي الامور الخلائق ويحفظهم .
الحميد

هو المستحق للحمد والثناء الذي لا يحمد على مكروه سواه .
المحصي

هو الذي احصى كل شيء بعلمه فلا يفوته منها دقيق ولا جليل .
المبدىء

هو الذ انشأ الاشياء واخترعها ابتداء من غير سابق مثال .
المعيد

هو الذي يعيد الخلق بعد الحياة الى الممات في الدنيا وبعد الممات الى الحياة يوم القيامة .
المحيي

هو خالق الحياة ومعطيها لمن شاء يحيي الخلق من العدم ثم يحييهم بعد الموت .
المميت

هو مقدر الموت على كل من اماته ولا مميت سواه قهر عباده بالموت متى شاء وكيف شاء .
الحي

هو المتصف بالحياة الابدية التي لا بداية لها ولا نهاية فهو الباقي ازلا وابدا وهو الحي الذي لا يموت .
القيوم

هو القائم بنفسه الغني عن غيره وهو القائم بتدبير امر خلقه في انشائهم ورزقهم .
الواجد

هو الذي لا يعوزه شيء ولا يعجزه شيء يجد كل ما يطلبه ويدرك كل ما يريده .
الماجد

هو الذي له الكمال المتناهي والعز الباهي له العز في الاوصاف والافعال الذي يعامل العباد بالجود والرحمة .
الواحد

هو الفرد المتفرد في ذاته وصفائه وافعاله واحد في ملكه لا ينازعه احد لا شريك له سبحانه .
الصمد

هو المطاع الذي لا يقضى دونه امر الذي يقصد اليه في الحوائج فهو مقصد عباده في مهمات دينهم ودنياهم .
القادر

هو الذي يقدر على ايجاد المعدوم واعدام الموجود على قدر ما تقتضي الحكمة لا زائدا عليه ولا ناقصا عنه .
المقتدر

هو الذي يقدر على اصلاح الخلائق على وجه لا يقدر عليه غيره .
المقدم

هو الذي يقدم الاشياء ويضعها في مواضعها فمن استحق التقديم قدمه .
المؤخر

هو الذي يؤخر الاشياء فيضعها في مواضعها المؤخر لمن شاء من الفجار والكفار وكل من يستحق التأخير .
الاول

هو الذي لم يسبقه في الوجود شيء فهو اول قبل الوجود .
الاخر

هو الباقي بعد فناء خلقه البقاء الابدي يفنى الكل وله البقاء وحده فليس بعده شيء .
الظاهر

هو الذي ظهر فوق كل شيء وعلا عليه الظاهر وجوده لكثرة دلائله .
الباطن

هو العالم ببواطن الامور وخفاياها وهو اقرب الينا من حبل الوريد .
الوالي

هو المالك للاشياء المتصرف فيها بمشيئته وحكمته ينفذ فيها امره ويجري عليها حكمه .
المتعالي

هو الذي جل عن افك المفترين وتنزه عن وساوس المتحيرين .
البرّ

هو العطوف على عباده ببرّه ولطفه ومّن على السائلين بحسن عطاءه وهو الصدق فيما وعد .
التواب

هو الذي يوفق عباده للتوبة حتى يتوب عليهم ويقبل توبتهم فيقابل الدعاء بالعطاء والتوبة بغفران الذنوب .
المنتقم

هو الذي يقسم ظهور الطغاة ويشدد العقوبة على العصاة وذلك بعد الاعذار والانذار .
العفو

هو الذي يترك المؤاخدة على الذنوب ولا يذكرك بالعيوب فهو يمحو السيئات ويتجاوز عن المعاصي .
الرءوف

هو المتعطف على المذنبين بالتوبة الذي جاد بلطفه ومّن بتعطفه يستر العيوب ثم يعفو عنها .
مالك الملك

هو المتصرف في ملكه كيف يشاء لا راد لحكمه ولا معقب لامره .
ذو الجلال والاكرام

هو المنفرد بصفات الجلال والكمال والعظمة المختص بالاكرام والكرامة وهو اهل لأن يجل .
المقسط

هو العادل في حكمه الذي ينتصف للمظلوم من الظالم ثم يكمل عدله فيرضي الظالم بعد ارضاء المظلوم .
الجامع

هو الذي جمع الكمالات كلها ذاتا ووصفا وفعلا الذي يجمع بين الخلائق المتماثلة والمتباينه والذي يجمع الاولين والاخرين .
الغني

هو الذي لا يحتاج الى شيء وهو المستغني عن كل ما سواه المفتقر اليه كل من عاداه .
المغني

هو معطي الغنى لعباده يغني من يشاء غناه وهو الكافي لمن شاء من عباده .
المعطي المانع

هو الذي اعطى كل شيء ويمنع العطاء عن من يشاء ابتلاء او حماية .
الضار النافع

هو المقدر للضر على من اراد كيف اراد والمقدر النفع والخير لمن اراد كيف اراد كل ذلك على مقتضى حكمته سبحانه .
النور

هو الهادي الرشيد الذي يرشد بهدايته من يشاء فيبين له الحق ويلهمه اتباعه الظاهر في ذاته المظهر لغيره .
الهادي

هو المبين للخلق طريق الحق بكلامه يهدي القلوب الى معرفته والنفوس الى طاعته .
البديع

هو الذي لا يمائله احد في صفاته ولا في حكم من احكامه او امر من اموره فهو المحدث الموجد على غير مثال .
الباقي

هو وحده له البقاء الدائم الوجود الموصوف بالبقاء الازلي غير قابل للفناء فهو الباقي بلا انتهاء .
الوارث

هو الابقي الدائم الذي يرث الخلائق بعد فناء الخلق وهو يرث الارض ومن عليها .
الرشيد

هو الذي اسعد من شاء بارشاده واشقى من شاء بابعاده عظيم الحكمة بالغ الرشاد .
الصبور

هو الحليم الذي لا يعاجل العصاة بالنقمة بل يعفوا وياخر ولا يسرع بالفعل قبل اوانه .




رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-04-2012, 10:57 AM
الصورة الرمزية عجزت انساك
قمر حواء جديدة
 

 

Afghanistan







Rai2ah
افتراضي

الله يعطيكي العاافيه اختي والله انك ابداعتي




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

{{ هل تعرف من هى هذه الشجرة ؟ }}



أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وائل جسار...يا طالع الشجرة هدى عبد الرحمن صوتيات اسلامية - فلاشات اسلاميه - اناشيد دينية 0 18-11-2011 07:03 PM
اوصل للعدد 5 و علق اي عضو على الشجرة شعاع القمر العاب - فرفشة - تسلية - Fun 56 02-07-2011 04:06 PM
ثيم الشجرة الرائع ثيم رومنسي زيت الزيتون برامج جوال - ثيمات - العاب موبايل - Mobile 0 16-02-2011 09:34 PM
شاهد ظاهرة غريبة في سماء القدس .. كرة ملتهبة تحلق فوق قبة الصخرة وتنطلق الى الفضاء زيت الزيتون بلوتوث - مقاطع جوال - لقطات موبايل - Bluetooth 0 10-02-2011 02:49 PM
رنة جوال عصفور فوق الشجرة حسون سبعين نغمات جوال - رنات موبايل - نغمات نوكيا Mp3 0 01-12-2010 03:16 PM


منتديات | منتديات عالم حواء | عالم حواء | العاب | شات سكس | حواء

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 02:47 AM.