منتديات قمر حواء  

 

العودة   منتديات قمر حواء > منتديات قمر حواء العامة > اسلاميات - طريق الاسلام - مواضيع اسلامية - للمسلمات - Islam

 


خارج الاطار انت

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 28-03-2013, 01:53 PM
قمر حواء جديدة
 

 

Palestine







افتراضي خارج الاطار انت

خارج الاطار انت ,

[LEFT][FONT=Arial][SIZE=1] [URL="http://vb.lm3a.net/"][COLOR=white]منتديات[/COLOR][/URL] [URL="http://www.flashxaddictingxgames.com/"][COLOR=white]flash games[/COLOR][/URL] [URL="http://forum.hawamoon.com/"][COLOR=white]حواء[/COLOR][/URL] [URL="http://www.q8yatclass.com/"][COLOR=white]كويتيات[/COLOR][/URL][/SIZE][/FONT][/LEFT]






خارج الاطار



وقفت على بعد خطوات مني .....
تبحث عني ثم نادتنى حبيبتي هذة صور اطلب تقييمك

امسكت الصور واحدى تلو الاخرى ابحث عنها فلم اجد فى اي منهم صديقتى التى وقفت مندهشة

وشعرت بأنها خارج الأطار !!
أخوتي في الله


ماذا نعني بخارج الاطار؟؟؟

أي عندما تكون صح تكون داخل الاطار وعندما تكون خطأ تكون خارجه

في هذا الموضوع سوف نتحدث عن أشخاص جعلوا أنفسهم خارج أطار الطاعة والأنقياد والتطبيق فهم يحسبون بأن أفعاالهم صالحة ولكن في حقيقة الامر ينقصها الأخلاص والتطبيق ومحاسبة النفس




الأطارالأول

اعتادت عدم الاخلاص فى عملها ثم حدث تحول في عبادتها




خديجة صديقة طفولتي لقد تربينا في حي واحد قضينا طفولة ممتعة ودرسنا في نفس الابتدائية كانت تصغرني بسنة واحدة اي انني اكبر منها مما جعلها تحترمني كلما كبرنا زاد احترامها لي كنا لا نكف لعبا معا وكبرنا ونحن نحب بعضنا فاذا رأوني وحدي في الحي أو المدرسة سألوني أين هي توؤمك واذا رأوها وحدها سألوها عني وأنا توئمها ليست شقيقتي التي ولدتها أمي لكنها صديقتي المقربة والتي أعتبرها توئم روحي كبرنا ونحن على سيرتنا الأولى وكنا نغدوا الى المدرسة معا ونرجع معا نادرا ما نفترق حتى ذهابنا الى المسجد وصلاة الجمعة او صلاة التراويح في رمضان لا يكون إلا باجتماعنا معا .
حتى اهالينا تعودوا على هذا وكانوا لا يكادون أن يفرقوا بيننا حتى في المعاملة والنصيحة لذلك كنا فتاتين في قمة الاخلاق الصالحة .
علمونا الصلاة في الصغر وتقديم يد المساعدة لكل من يحتاجها وكان في مقدورنا مساعدته فلا نبخل بها وكذا اخراج الصدقة متى كان في مقدورنا وحفظ ماتيسر لنا من كلام الله وغيرها من اعمال المؤمنين الصالحين.
لكن شيئ ما كان يأرقني ويقلقني في صديقتي وتوئمي ألا وهو الجهر بكل أعمالنا الصالحة لا تترك احدا إلا وتخبره عما فعلنا يوميا وبالتفصيل .
في بادئ الأمر كنت أعتقد انها مجرد ثرثرة زائدة عن اللزوم فنصحتها بهدوء لكنها فاجأتني بردها انها تريد أن يعلم الناس حتى تنال الثناء والاعجاب والفخر بعملها
حاولت أن أوضح لها لزوم الاخلاص في العمل لوجه ربنا الكريم فلقد جعله شرطا لقبول الأعمال الصالحة وحاولت ان اعرفه لها بأنه نسيان رؤية الخلق بدوام النظر إلى الخالق.
وهو القصد بالعمل والقول والسر والعلن والحياة كلها وجه الله ومرضاته لا بيع اعمالنا بكلمة مدح أو ثناء من بشر مثلنا لا تنفعنا
لقوله تعالى: (الّذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيّكم أحسن عملا وهو العزيز الغفور).سورة الملك الايه 2
وقول رسوله الكريم وهويخاطب سعد بن ابي وقاص : قلت يا رسول الله أخلّف عن هجرتي ؟ فقال : إنّك لن تخلّف بعدي فتعمل عملا تريد به وجه الله إلّا ازددت به رفعة ودرجة

الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث:ابن خزيمة - المصدر: التوحيد - الصفحة أو الرقم: 28/1
خلاصة حكم المحدث: [أشار في المقدمة أنه صح وثبت بالإسناد الثابت الصحيح]

وكذا : جاء رجل فقال يا رسول الله أرأيت رجلا غزا يلتمس الأجر والذّكر ما له قال لا شيء له فأعادها ثلاثا كلّ ذلك يقول لا شيء له ثمّ قال إنّ الله لا يقبل من العمل إلّا ما كان له خالصا وابتغي به وجهه
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث:الصنعاني - المصدر: العدة على الإحكام - الصفحة أو الرقم: 4/421
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد
لكن للأسف الشديد نصيحتي لم تجدي نفعا بقيت صديقتي على ماهي فيه كلما عملت عملا إلا وعلم به الصغير والكبير الكل يحكي عن قيامها الليل وصدقتهاوما حفظت من سور وغيرها ...
وبما أنها بمثابة الاخت والتوأم الروحي لي فلم يكن بوسعي إلا أن أعاقبها وذلك بانسحابي من حياتها عله يكون نافعا لها ويحسسها بخروجها من الإيطار.
وتتابعت الايام والاسابيع وأنا أصدها كلما حاولت معي رغم أن قلبي كان يتقطع لأجلها لقوله تعالى : الأخلاّء يومئذ بعضهم لبعض عدوّ إلاّ المتّقين (67) (الزخرف).
ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل
الراوي: أبو هريرة المحدث:ابن حجر العسقلاني - المصدر: الأمالي المطلقة - الصفحة أو الرقم: 151
خلاصة حكم المحدث: حسن
وماإن مر شهر على تقاطعناحتى جائتني صديقتي معانقة لي في المسجد بعد صلاة الجمعة إفتكرتها استغلت تواجد الناس لتحرجني لكن تفاجئت باستيقاظها من غفوتها وعودتها الى رشدها وجدتها واحدة ثانية تعلمت وفهمت معنى الاخلاص لله وحده بمجرد التركيز في كلام الله المنزل علينا وقرائته بالقلب والتفكير في مفهومه وهو القائل : ﴿تنزيل الكتاب من اللّه العزيز العليم سورة غافرالايه2.))

((إنّا أنزلنا إليك الكتاب بالحقّ فاعبد اللّه مخلصا له الدّين ﴿٢﴾سورة الزمر))

((ألا للّه الدّين الخالص ۚ والّذين اتّخذوا من دونه أولياء
ما نعبدهم إلّا ليقرّبونا إلى اللّه زلفىٰ إنّ اللّه يحكم بينهم في
ما هم فيه يختلفون ۗ إنّ اللّه لا يهدي من هو كاذب كفّار ﴿٣﴾ الزمر))
وأيضا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
إنما الأعمال بالنيات و إنما لكل امرئ ما نوى
فمن كانت هجرته إلى الله و رسوله فهجرته إلى الله و رسوله
و من كانت هجرته إلى دنيا يصيبها أو امرأة ينكحها
فهجرته إلى ما هاجر إليه

الراوي: عمر بن الخطاب المحدث:الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3424
خلاصة حكم المحدث: صحيح
و أيضا يقول رسول الله صلي الله عليه وسلم

إن الله لا ينظر إلى صوركم وأموالكم . ولكن ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم
الراوي: أبو هريرة المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 4651
خلاصة حكم المحدث: صحيح
فاندهشت من كلامها وزادت دهشتي عند رؤيتها تتغير من الحسن إلى الأحسن واصبحت انسانة مثالية في اخلاصها إلى الله وأصبح الذم والحمد من الناس سواسية لا يهمها سوى رضى رب الخلق وهو غايتها
فاللهم تقبل منها ومنا واجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم .

الأطار الثاني





انهيت اعمالي المنزلية بسرعة وارتديت ملابس تليق بالزيارة المنتظرة وخرجت من منزلي وانا امني نفسي بالاجتماع مع صديقاتي
منذ فترة لم نجتمع
فبعد ان تزوجنا واصبحت كل واحدة منا مسؤولة عن بيت وزوج واطفال قلت اجتماعاتنا ولقاءاتنا وخصوصا وان بعضنا سكنت في مناطق اخرى
مضيت وانا اكلم نفسي كيف اصبحت اشكال صاحباتي وبدأت ارسم صورة لكل منهن
وصلت مكان اجتماعنا عند صديقتنا شذا
وضعت يدي على الجرس وبدات بطرقه بنغمتي المعتادة سمعت صوت شذا تضحك وهي قادمة لتفتح الباب وهي تقول هذه نور اعرفها دقتها
فتحت الباب وسحبتني اليها وضمتني الى صدرها وهي تقول كم اشتقت اليك
قلت الذي يشتاق للثاني يذهب اليه لماذا لا تاتين عندي ؟؟
جاوبت شذا وهي تاخذ عباءتي لتعلقها انت تعرفين زوجي لا يسمح لي بالخروج الا اذا كان معي
وانت لماذا تستمعين لكلامه وهل انت عبدة عنده حتى يمنعك من اشياء ويسمح لك باشياء لماذا لا تعترضين عليه
انت تعرفين يا نور اني لا املك شخصيتك المميزة فانا لا استطيع الاعتراض درءا للمشاكل
آآآه منهم هالرجال قلت بحسرة يتحكم بك وكأنه احسن منك أنسي انك تخرجت من الجامعة ام يحسب انه الوحيد الجامعي
وعلى ماذا يتكبر عليك والله انت احسن منه ومن اهله
قطع كلامي صوت الجرس وذهبت شذا لتفتح ولا حظت على وجهها علامات الامتعاض من كلامي ولكنها كعادتها لا تتكلم تسمع فقط وتكتم غيظها
ها..... انها لينا اهلا بك حبيبتي
ما شاء الله عليك لقد امتلات كثيرا
ردت لينا وماذا افعل -اكل ومرعى وقلة صنعة- على قول المثل
وكيف اذا رايت سارية انها اصبحت كالفيل
رددت بسرعة يا لطيف الان عندما تاتي يكون لي معها حديث آآآخر
وكيف زوجك واهله يا لينا
زوجي طيب والحمد لله اما امه واخواته فهن عقارب ويحاولون ان يبعدوه عني
قلت بس انت ما شاء الله قوية
ردت لينا نعم وهل تريديني ان اسكت
عن اذنكم يا بنات ساذهب لاحضار العصير
قالت لينا تعالي لاقص عليك ما جرى بيني وبين حماتي بالامس
بدات استمع الى لينا واشاركها في الكلام واؤيدها بعدم الاستسلام لبيت اهل زوجها واشجعها على معاداتهم وان تظهر لهم انها ليست ضعيفة ولا غبية لتتغاضى عن اساءاتهم
وبدات الصديقات بالحضور
و حضر الجميع واعتذرت صديقتنا الدكتورة عن الحضور بسبب انشغالها مع مريض
اصبحت الغرفة كخلية نحل يسمع فيها دوي النساء تقريبا كل اثنتين او ثلاثة يتكلمن مع بعض وتقريبا كان للجلسة موضوع واحد مشترك الا وهو الغيبة
فهذه تتكلم عن زوجها واخرى عن اهل زوجها وفعالهم بها وكيف ردت عليهم
واخرى تتكلم عن زوجة اخيها التي لا تظهر عليها اثر النعمة ولا تريد بيت احماها
واخرى تتكلم عن اخيها وكيف عادى اهلها من اجل عيون زوجته
واخلرى تتكلم عن مديرتها وتصرفاتها السيئة معها ووضعت الاسباب التي دعوها لذلك واهمها الغيرة
المهم لم نترك احد الا وتكلمنا عليه طبعا واحدة تتكلم والاخريات يستمعن ويدلين بدلوهن بالحديث وبالنصائح وغيره
وكانت شذا هي الوحيدة التي لم تتكلم عن احدى وقد اشغلت نفسها بتقديم الضيافة والقهوة وغيرها
واستمر فاكهة المجلس\الغيبة\بالانتقال من فم واحدة الى اخرى
حتى صديقتنا الدكتورة لم تسلم منا فلقد ابدت احدانا امتعاضها من عدم حضورها معلقة بقولها يعني لم نعد نحن بمقدارها فهي دكتورة وزوجها دكتور وتريد ان تفهمنا انها مشغولة مع مريض لتذكرنا بانها دكتورة
وعندما دافعت شذا عنها اجابت صديقتنا اسكتي يا شذا فانت على نياتك تدافعين عنها ولو تعلمين ما تقول عنك ولو علمت لقاطعتها طول العمر
وكعادة شذا اكتفت بالصمت مما دفعني للتفكير كيف تستطيع ان تصبر على الاهانة شعرت انها ضعيفة ولذلك فهي لا تجرؤ على الكلام
انتهت الزيارة وعند االباب كانت شذا تذكر كل واحدة منا بكفارة المجلس لتكفير الذنوب التي حصلت في هذا المجلس
- كفارة المجلس أن يقول العبد : سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت . وحدك لا شريك لك أستغفرك و أتوب إليك
الراوي: عبدالله بن عمرو و ابن مسعود المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4487
خلاصة حكم المحدث: صحيح
رددناه من اجلها ونحن لا نعتقد اننا فعلنا ذنوبا فنحن قلنا وقائع
عدت الى المنزل وانا اشعر بدوار في راسي فكثير الكلام والاصوات المرتفغة والانفعالات المتبادلة قد بلغت ذروتها في هذه الجلسة
عدت ووجدت ولدي ينتظرني
ركض نحوي وقبلني قائلا
امي عندي غدا اختبار حديث
ماذا لما لم تخبرني اه صحيح كنت خارج المنزل
حسنا احضر كتابك ريثما اغير ملابسي

عدت الى اريكتي جلست عليها مسندة راسي الى ظهرها ومددت قدمي وامسكت بالكتاب
هيا يا صغيري الحديث الاول
وبدا ولدي يسرد الحديث الاول والثاني والثالث احسست بالنعاس وعندما بدا بالحديث الرابع اغمضت عيني وانا استمع له
- مر النبي صلى الله عليه وسلم على قبرين فقال : إنهما ليعذبان وما يعذبان من كبير . ثم قال : بلى أما أحدهما فكان يسعى بالنميمة وأما أحدهما فكان لا يستتر من بوله . قال : ثم أخذ عودا رطبا فكسره باثنتين ثم غرز كل واحد منهما على قبره ثم قال : لعله يخفف عنهما ما لم يبسا .

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 1378
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
ارتعدت فرائصي وسقط الكتاب من يدي وطار النوم
ماذا اعد يا ولد
اعاد الولد الحديث
شعرت اني في غيبوبة النميمة والغيبة من اسباب عذاب القبر
يا الهي
حملق بي ولدي وقال
امي هل اخطات في الحديث ؟؟؟؟
لا يا حبيبي ولكن اذهب قليلا فاني متعبة الان
قرات في شرح الحديث
الفرق بين الغيبة والنميمة :


الغيبة : هى التكلم خلف إنسان مستور بما هو فيه مما يكره .
النميمة هى نقل كلام صادر عن الغير بغية الإفساد .
وهناك حديث عن الغيبة
قيل يا رسول الله ما الغيبة ؟ قال : ذكرك أخاك بما يكره . قال : أرأيت إن كان فيه ما أقول ؟ قال : إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته وإن لم يكن فيه ما تقول فقد بهته

الراوي: أبو هريرة المحدث:الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 1934
خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح
يا الهي
لم نترك احد الا وتكلمنا عنه على الاساس اننا لاننقول الا صدقا
وهناك مقولة عن عمرو بن العاص رضي الله عنه
كان عمرو بن العاص يسير مع نفر من أصحابه فمر على بغل ميت قد انتفخ فقال والله لأن يأكل أحدكم من هذا حتى يملأ بطنه خير من أن يأكل لحم مسلم

الراوي: قيس بن أبي حازم المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الأدب المفرد - الصفحة أو الرقم: 565
خلاصة حكم المحدث: صحيح الإسناد
صحيح والله اين انا من قوله تعالى

: ● يا أيّها الّذين آمنوا اجتنبوا كثيرا مّن الظّنّ إنّ بعض الظّنّ إثم ولا تجسّسوا
ولا يغتب بّعضكم بعضا أيحبّ أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه واتّقوا اللّه إنّ اللّه
توّاب رّحيم ●سورة الحجرات آية 12

استغفر الله العظيم
سبحانك يا رب ما اعظمك حفظت حرمة الانسان حاضرا وغائبا حيا وميتا
اللهم اني اشهدك اني تبت من الغيبة ومن النميمة
الأن فقط عرفت قيمتك يا شذا
بارك الله بك
اذا انت لا تتكلمين خوفا من الله وليس من عباده وتذبين عمن اغيب امامك عملا بقوله صلى الله عليه وسلم
من ذب عن عرض أخيه بالغيبة كان حقا على الله أن يعتقه من النار
الراوي: أسماء بنت يزيد المحدث:السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 8671
خلاصة حكم المحدث: حسن
انقذت نفسك من النار والقينا انفسنا في العذاب
تمتعنا بفاكهة المجلس ونسينا عذاب الحريق
اللهم يا غفار اغفر لي
عاد ولدي واكملت له الاختبار وقمت وكان حملا ثقيلا ازحته عن ظهري
اتصلت بشذا واخبرتها بانها رائعة وانه اصبحت قدوة لي واني اغبطها على حسن تصرفها
بدت شذا مندهشة من كلامي وقبل ان تستفيق من دهشتها اخبرتها بانها مدعوة عندي الاسبوع القادم مع بقية الصديقات وقلت لها من الان استخدمي اسلوبك مع زوجك ادعي لي قبلي يديه اعملي اي شئ المهم ان يسمح لك بالحضور
وفعلا بعد اسبوع كان اللقاء الاخر ولكنها يختلف عن سابق ب360 درجة
اي حديث عن اخرين ممنوع فقط عن انفسنا ماااااااا طبخنا وما اشترينا وما فعلنا وكلما حاولت احدانا ان تتطرق الى موضوع فيه غيبة كنت اتلو عليهن حديث رسولنا


دهشن مثلما دهشت
مع انا الكل يعلم الحديث ولكنه كان يغيب عن بالهن او يحاولن ان يتناسينه ليستمتعن بحديث الغيبة الذي يزينه لهن الشيطان
اكتشفت ان في الجميع بذرة خير
اما نرويها فتكبر وتتمدد
او نتناساها فتذبل وتموت
اتفقت مع صاحباتي ان نبدا باعمال مهمة كقراءة كتب التفسير او السيرة او نحفظ احاديث وقران
ثم تعرض كل واحدة منا ما فعلت ليستفيد منها الاخرين
تحولت حياتي من خير الى خير
ارتاحت نفسيتي
لم اعد اشعر بالحنق على من اساء الي او تكلم عني
اصبح مرادي مرضاة رب العباد
اللهم كلما ابتعدت عنك وعما امرت به فردني اليك مردا جميلا
ربنا تقبل منا وعافنا واعف عنا وعلى الايمان والاسلام الكامل يا ربنا توفنا وانت راض عنا



حياتي كانت فوضويه ثم تغيرت

هل حياتك فوضوية اتعلم ما معنى ان تكون فوضويا ان تكون حياتك غير منظمة
فلا يضبط أفعالك شئ سوى انك تريد ان تكون حياتك كما تريدها انت
مثلا عندما تدخل بيتك وترى ان البيت في حالة فوضى عارمة ملابس هنا وهناك والاطباق متسخة وكل شئ تراه ليس في مكانه المناسب تجد نفسك محبطا وغير مرتاح حتى تعمل على تغييره وترتيبه بشكل جميل
كذلك الامر تجده في نفسك في قلبك تجد ان حياتك لا يضبطها اي أمر فتنظر لنفسك ولمواطن قلبك وتسأل نفسك وتتفكر في حالك
هل اعمالي مبنية على احكام شرعية هل هي حرام ام حلال هل فعلا أسعى في أقوالي واعمالي ابتغاء مرضاة الله
ام الى رضا نفسي وشهواتها........... فعلا ان حياتي في فوضى عارمة فقلبي مليئ بفوضى الشهوات وملذات الدنيا
أريد أن أصحح طريقي في الحياة وفي قلبي وأجعل مخافة الله في نفسي
واعمل على ترتيب افكاري وسلوكي
أتذكر عندما ذهبت لزيارة صديق لي وجدت انه دائم الخلاف مع زوجته واهله وجميع من حوله رأيت أن حياته كلها في فوضى فتسائلت لما حياته هكذا ؟
فرأيت أنه لا يحسن التصرف مع نفسه ومع من حوله فقلبه مشغول بالدنيا لا يعطي فرصة لنفسه ولا لقلبه الا فقط بالتفكير بالدنيا وبهمومها
أين أنت يا صديقي من القرب من الله من الاستغفار من الاعمال الصالحة التي تهيئ لك جو من الراحة النفسية
تعطيك دفعة لان تعمل على حل مشاكلك مع من هم حولك على ترتيب افكارك على تنظيم افعالك وأقوالك
بالفعل انت بحاجة الى أن تتغير حتى تكون حياتك أكثر نظاما أكثر راحة أكثر متعة أكثر سعادة
هل جربت أن تقوم الليل وتبث كل احزانك وهمومك للواحد القهار
هل جربت ان تسنغفر الله وتذكر الله وتصلي على خير الأنام
هل جربت ان تتصدق ان تصوم ان تصل رحمك وووووو أمور كثيرة تجعل قلبك أكثر نظاما وطمأنينة
جربها ولن تندم
حينها ستشعر براحة وطمأنينه ورضا من نفسك ولن تشعر بأن عقلك وذهنك مشوش بهموم الدنيا
فتكون بذلك داخل أطار الرجاء والخوف من الله تعالى
فيكون الرجاء برحمة الله وخوفك من عقابه جل في علاه
أولئك الّذين يدعون يبتغون إلى ربّهم الوسيلة أيّهم أقرب ويرجون رحمته ويخافون عذابه إنّ عذاب ربّك كان محذورا سورة الأسراء آيه 57
وحينها أسأل نفسك وأنت مطمئن هل أنت داخل أطار الطاعة والانقياد
أم ان اعمالك وأقوالك خارج هذا الأطار
وحاسب نفسك داااائما قبل فوات الأوااااان
وتذكر أن حياتك دائما داخل أطار وقد تكون في يوما من الايام خارجه


وكنّ دائم الخوف من الله عز وجل في جميييع أقوالك وأفعالك وحاسب نفسك حتى توفيها حسابا




أخواتكم صويحبات الكلمة
لا تنسونا من صالح دعائكم






آخر مواضيعي
بطاقات الاستعداد لرمضان
خارج الاطار انت
فهرس حياتك
كن كألوان الطيف
تدور عقارب ساعتك فماذا عنك
بلوغ الآمال فى تربية الأطفال ( ملف متكامل ) للدكتور ضياء بدور
مغامرة دعوية


رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

خارج الاطار انت



أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رنة موبايل خارج التغطيه المتميز بجهده نغمات جوال - رنات موبايل - نغمات نوكيا Mp3 0 08-11-2012 08:21 PM
انا خارج التغطيه!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟ مو كل من شاف الورد شمه المنتدى العام - مواضيع منوعة - Public forum 2 29-05-2011 09:37 AM
sms مسج لطفل خارج عن القنون رنة ممتعة alove89 نغمات جوال - رنات موبايل - نغمات نوكيا Mp3 0 09-02-2011 08:09 PM
مجرمون لكن خارج السجون.... محبوبه بدنيا محرومه خواطر - نثر 1 04-10-2010 09:10 PM
رسالة إلى قلب جارح habeeb_t شعر - قصائد - قصايد 1 09-01-2010 01:36 PM


منتديات | منتديات عالم حواء | عالم حواء | العاب | شات سكس | حواء

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 02:46 AM.