منتديات قمر حواء  

 

العودة   منتديات قمر حواء > منتديات قمر حواء العامة > المنتدى العام - مواضيع منوعة - Public forum

 


10نصائح لتصبح افضل اب في العالم

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 02-12-2009, 05:21 PM
الصورة الرمزية ام اميمة
قمر حواء فعالة
 

 

Algeria







Afker
افتراضي 10نصائح لتصبح افضل اب في العالم

10نصائح لتصبح افضل اب في العالم ,

[LEFT][FONT=Arial][SIZE=1] [URL="http://vb.lm3a.net/"][COLOR=white]منتديات[/COLOR][/URL] [URL="http://www.flashxaddictingxgames.com/"][COLOR=white]flash games[/COLOR][/URL] [URL="http://forum.hawamoon.com/"][COLOR=white]حواء[/COLOR][/URL] [URL="http://www.q8yatclass.com/"][COLOR=white]كويتيات[/COLOR][/URL][/SIZE][/FONT][/LEFT]

كن كبيرا في روحك وسعة صدرك واعتزازك بنفسك. كن قدوة لأطفالك العديد من الأبناء الذكور ينظرون لأبائهم بفخر كبير تعلم كيف تربى ذلك في ابنائك. لا تجعلهم يرونك ضعيفا مهزوزا دون قيمة أو احترام للذات.

علمهم على الأقل مهارة واحدة تستطيع القيام بها مثل الصيد ركوب الخيل السباحة القراءة بشغف حب عمل الخير لا تقتصر المهارة على هواية أو حرفة يدوية بل هناك مهارات التخاطب التعاون الإقناع.


2-كن صغيرا:


بالرغم من أن هذا يتناقض مع ما قلناه سابقا إلا أننا نقصد هنا عدم الكبر أو التعالي المفرط على الآخرين. امنح اطفالك الفرصة ليجلسوا قربك وحولك وحتى على حضنك لا تجعلهم يرونك كبيرا جدا كالعملاق لأنك عندها ستكون بعيدا جدا عنهم أيضا. استغل أي وقت فراغ لديك وأجلس مع ابنائك اتركهم يتحدثون واستمع لهم. الأطفال من حين لأخر يمرون بتجارب شخصية بسيطة أحيانا على نطاق حياتهم العامة استمع لطريقة تفكيرهم كيف يحلون المشاكل كيف ينظرون للآخرين؟ علمهم بأن الإنسان العظيم كبير في خلقه صغير في تواضعه. عندها فقط ستشعر كم أنت أب عظيم.


3-عد إلى البيت:
أنت بحاجة للعمل لتبقى هذه العائلة في مستوى معيشي محترم. ولكن العديد من الأباء ينسون أنفسهم في العمل. توقف وفكر جيدا إذا كان مرتبك أو دخلك الشهري كاف لدفع الفواتير والمصاريف فلماذا ترهق نفسك بالعمل الإضافي. خصص وقتا للعمل ووقتا للعائلة ووقتا لك. عندما ينتهي الدوام المفروض أن تعود إلى المنزل تتناول طعامك تأخذ قيلولة تلعب وتتحدث مع الأطفال ثم تخرج مع اصدقائك أو زوجتك لمناسبات إجتماعية أو لمجرد التنزه. لا تهرب من منزلك لأنك ستعود يوما متعبا فلن تجد لك مكانا فيه.


4-احترم والديك:
هذه ليست نصيحة فقط بل وصية كل الكتب السماوية توصي بها احترم والديك قم بزيارتهم وخذ أطفالك ليلعبوا معهم لا تتحجج بالعمل والواجبات الأخرى- عندما يكبر الأباء يصبحوا أكثر حساسية وعاطفية وأقل تقصير في حقهم يشعرهم بالاهمال. وهذا ينطبق على والديك ووالدي زوجتك أيضا فهما أيضا جدا أطفالك ولهما الحق في اللعب معهم ولزوجتك الحق في بر والديها أيضا. غدا عندما يكبر أطفالك ذكورا وأناثا ويتزوجوا سيتذكرون هذه اللفتات الكريمة ويبروك وزوجتك ويعاملاكما بالمثل.


5-القوانين الصارمة:
تمهل أيها الأب لا تضع قوانين قاسية وصارمة. فقط لأن والدك عاملك بقسوة وكنت تشعر بأنك مظلوم لا يعني بأن تستمر في قسوته. لأن أطفالك سيشعروا بالظلم أيضا منك. كن أبا مختلفا كن أبا يتفهم أبنائه- ضع نظاما جديدا مبينا على التخاطب والتواصل – والوصول إلى مقايضات جيدة. السلطة الابوية والقوة أمران مختلفان. السلطات تصدر قوانين تناسب الجميع ولا تتعارض مع حرياتهم أما القوة فتصدر أوامر ديكتاتورية. أنت الحكم فأما السلطة الديمقراطية وأما القوة الديكتاتورية. ومن منا يحب أن يحكمه ديكتاتور!


:6-الهوايات الغريبة
كأب أنت في الحقيقة رجل لديك هوايات وأخطاء وعثرات.


لا تحرج أبنائك بهذه الأخطاء والعثرات فى أي مناسبة اجتماعية
لانك ستضحك على الأمر حينها ولكن اصدقاء ابنائك سيضحكون مطولا على ذلك.


7- وفر مالك:


كلنا نعرف المثل القائل وفر قرشك الابيض ليومك الاسود وفي الحقيقة الأطفال ومصاريفهم المتزايدة يمكن أن يفلسوا اكبر مصرف في العالم. لذا انتبه لما تنفقه لا تكن بخيلا ولكن لا تكن سخيا جدا فينتهي بك الأمر في ضائقة مادية. مثلا إذا أخذت مكافأة في العمل لا تصرفها على السفر إلى بلاد الواقواق بل ضعها في حساب التوفير الجامعي فكر في شراء عقار جديد باقساط مريحة ومناسبة. الأيام تمر بسرعة البرق وما توفره اليوم مهما بدى قليلا قد يساعدك كثيرا لاحقا. توكل على الله ولا تكن من المسرفين.


8-استمتع بالحياة:
من قال بأن الاستمتاع بالحياة متصل دائما بالمال هذا ما تحاول وسائل الاعلام التجارية اقناعنا به لنشتري المزيد من البضائع والاشياء التي لا نستعملها أحيانا. المتعة في الحياة تعني قضاء ليلة كاملة في النوم الهادئ دون الشعور بتأنيب الضمير أو حساب مصاريف ذلك اليوم. السعادة لا تعني ارتداء أفخر الثياب والساعات أو شراء حقائب غوتشي ولكنها تعني الشعور بالراحة النفسية بعيدا عن الديون والمصاريف والكماليات الزائفة. يوم على شاطئ البحر أو في البر بين الحشائش الصحراوية أفضل من أسبوع في باريس يحتاج إلى ميزانية عام كامل.


9-أذهب إلى الملاهي:
الأباء أيضا بحاجة إلى وقت للمرح. خذ الأطفال في يوم الاجازة إلى الملاهي وهذه المرة حاول أن تلعب معهم. الأبناء هم أفضل الاصدقاء على الإطلاق فهم يحبونك بإخلاص ولا يريدون منك شيئا عظيما مجرد حلوى وألعاب وضحك مستمر.
واللعب في الملاهي مفيد جدا لصحتك فهو يقوي المناعة ويزيد من نشاط القلب ويحرق السعرات الحرارية ويفرز هرمون السعادة والاسترخاء. وهو أفضل بكثير من الارجيلة وكوب القهوة.


10-هذه حياتهم:


لا تصنع نسخ مصغرة منك. لكل طفل شخصيته المستقلة قد يشبهك ابنك في الشكل والتصرفات فالأطفال كائنات ذكية جدا تعمل بالبرمجة البصرية والسمعية وهم قادرون على نسخ تصرفاتنا وعباراتنا وسلوكياتنا خاصة الخاطئة منها. لذا انتبه لما تقوله وتفعله. الأبناء الذكور على وجه التحديد ينسخون من والدهم سلوكيات التصرف مع الجنس الناعم خاصة مع الام والأخوات مما يؤثر على طريقة معاملتهم للفتيات لاحقا في المجتمع. يجب أن يسود البيت جو من الاحترام والتعاون بين الاشقاء البنات والاولاد وأن يكون التمييز بينهم على اساس الخلق والعلم والتقوى. وأخيرا لا تحمل ابنك فوق طاقته وتجبره على تحقيق احلامك التي لم تتمكن من تحقيقها لكل شخص أحلامه وطموحاته الخاصة به اترك احلامك للماضي واستمتع برؤية ابنائك يحققون احلامهم الشخصية


آخر مواضيعي
من قلب المحبة والحنين الى صديقاتي الغاليات
بدي ترحيب حار لاختنا اكرام
هذا طلبي ارجوا من كل قلبي ان تقبلوه وتعتمدوه ....بلييييييييز
الى احلى سيدار بالمنتدى
ذهبي x ذهبي
هذا ملفي ادخلووووولي بسرعة.....
لبدها تبعث سلام تحية او تهنئة بمناسبة راس السنة الهجرية والميلادية تدخل يلا


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-12-2009, 06:48 PM
الصورة الرمزية love_story
قمر حواء مجتهدة
 

 

Egypt







3ashekah
Icon20

title=Confusedtitle=Confusedtitle=Confusedtitle=Confused




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

10نصائح لتصبح افضل اب في العالم



أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من هي افضل صديقه لديكي؟ وردة زماني العاب - فرفشة - تسلية - Fun 204 02-07-2011 11:21 PM
افضل عضو بنت ستايلست العاب - فرفشة - تسلية - Fun 116 03-09-2010 07:52 PM
افضل موضوع في نظري ؟؟؟؟؟؟؟؟ بندر المحبوب اسلاميات - طريق الاسلام - مواضيع اسلامية - للمسلمات - Islam 5 09-12-2009 06:23 PM
افضل شي عند البنات ,,,افضل شي عند الاولاد انثى لا تشبه نساء الكون المنتدى العام - مواضيع منوعة - Public forum 2 18-09-2009 02:24 AM
افضل الاذكار حسن الحلفي نقاشات و حوارات - مواضيع ساخنة - Discussion 6 12-08-2009 10:38 PM


منتديات | منتديات عالم حواء | عالم حواء | العاب | شات سكس | حواء

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 10:59 AM.